تطرّقت الممثلة الأميركيّة ميغان ماركل خلال حلقة بودكاست Archetypes الأخيرة إلى موضوع تسميات “مجنونة” و”هستيرية” و”غير عقلانيّة” التي يمكن أن تكون هي وضيفاتها قد وصفن بها.

وفي الحلقة المعنونة بـ “The Decoding of Crazy”، استضافت ماركل كونستانس وو، وجيني سليت، وديبيكا بادكون، حيث ناقشن الألقاب المؤذية التي يتم إطلاقها على الأشخاص بشكل عشوائي.

وانتقدت ميغان استعمال تعبير “مجنونة” الذي غالباً ما يستخدم للتقليل من مصداقية النساء. وقالت النجمة: “أن تصف أي شخص بالمجنون أو الهستيري يعني أنك تمحي اختباراته وتقلل من شأن مشاعره”.

وأشارت ميغان إلى أنّ هذه الكلمة حطمت علاقات وعائلات ودمّرت سمعة أشخاص ووظائفهم. كما لفتت إلى أنّ وصمة العار التي تحيط بهذه الكلمة قد دفعت بأشخاص إلى الصمت.

وتابعت: “هذا الصمت ينعكس على التجارب التي تمرّ بها النساء اللواتي يعانين من مشاكل عقلية حقيقية واللواتي يخفنَ ويصمتنَ ويكبتنَ مشاعرهنَ لوقت طويل جداً”.

ومن جهة أخرى، تحدّثت ماركل عن استعادتها لصحتها العقلية بعدما تعرضت لهجومات عديدة وأطلق عليها لقب “مجنونة” بعد انضمامها للعائلة الملكيّة عام 2018.

ورغم أنّ ميغان لم تكشف عن هوية من دعاها بالمجنونة، كانت قد تحدّثت في وقت سابق عن أفكار الانتحار التي راودتها بينما كانت فرداً عاملاً في العائلة الملكيّة.

وكشفت دوقة ساسكس أنّ حالتها النفسية كانت سيئة جداً وأن زوجها الأمير هاري ساندها عندما كانت في أسوأ لحظات حياتها مشيرة إلى أنّه وجد لها طبيبة نفسية لتساعدها على تخطي المحنة التي كانت تمرّ بها.