وضعت سيدة سورية مولودتها في شهرها الثامن من الحمل، الإثنين، إثر تراجع حالتها الصحية على وقع زلزال ضرب ولاية هطاي التركية (جنوب) بقوة 6.4 درجات.

وذكر مراسل الأناضول، أن الزوج حسن كيكوني (28 عاما) طلب نجدة قوات الدرك في مدينة أنطاكيا مركز ولاية هطاي، لإسعاف زوجته جوليا (22 عاما) الحامل في شهرها الثامن عندما أصيبت بالذعر خوفا من هزة الزلزال.

وأشار إلى نقل السيدة السورية لمستشفى ميداني في أنطاكيا، حيث ولدت في غرفة خاصة أعدت لها داخل المستشفى، وأنجبت طفلة.

وأضاف أن الكادر الطبي وضع الرضيعة في الحاضنة، ونقل الأم إلى المدينة الطبية في ولاية أضنة.

وفي تصريحه للصحافيين، قال الزوج حسن إنه عندما كان يغادر مع زوجته جوليا منزلهما بحالة ذعر على وقع الزلزال، تراجعت الحالة الصحية لزوجته حينما كانا ينزلان على درج المبنى.

وأوضح أنه عندما خرج من المبنى صادف سيارة لقوات الدرك التركية، وطلب المساعدة من عناصرها.

وقال: “أنا سعيد جدا، نعم لقد خفنا كثيرا ساعة وقوع الزلزال، ولكنني أشعر بالسعادة الآن، وأوجه شكري لكافة الكادر الطبي من أطباء وممرضين”.

Image description

ومساء الاثنين، ضرب زلزال بقوة 6.4 درجات منطقة “دفنة” بولاية هطاي التركية (جنوب) تبعته 32 هزة ارتدادية بلغت قوة أكبرها 5.8 درجات، وفق إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد).

وأدى الزلزال إلى مصرع 3 أشخاص، وإصابة 294 حالة 18 منهم حرجة، بحسب “آفاد”، ووزير الصحة فخر الدين قوجة.

ويأتي الزلزال الجديد في هطاي، بعد أسبوعين من زلزال مزدوج ضرب ولاية قهرمان مرعش التركية (جنوب) بقوة 7.7 درجات و7.6 درجات وطال تأثيرهما الشمال السوري ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.