الإطلالات المتشابهة بين سيدات العائلة الملكية، أمر وارد الحدوث بشكل كبير، خاصة مع وجود قواعد ملكية ونصائح خاصة بالموضة والأزياء تُفرض عليهن، من أجل الالتزام بها، وهو أكثر ما يميز نساء العائلة الملكية في بريطانيا.

وقد وجدنا تشابهاً كبيراً بين إطلالتي كل من دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، وصوفي كونتيسة وسكس زوجة الأمير إدوارد أصغر أبناء الملكة إليزابيث، إذ يبدو وكأنهما تمتلكان نفس خزانة الملابس، فهل لهذا علاقة بالقواعد التي يركزان عليها بعالم الموضة الخاصة بهما كونهما من العائلة الملكية، أم أنها ربما صدفة نتيجة علاقة الصداقة بينهما، إذ يُعتقد أن الكونتيسة صوفي من المقربات لدى كيت ميدلتون.

Image description

اختيار القبعة الأنثوية ذاتها

بأجدد إطلالات كيت ميدلتون خلال الفيديو الخاص باحتفالها بالذكرى السنوية العاشرة لزواجها من الأمير ويليام، شاهدنا كيت ترتدي قبعة أنيقة Cow Girl مستوحاة من أجواء الستينيات من توقيع hicks & brown، اعتمدتها مع جاكيت كاجوال عصري باللون الأزرق الكحلي، وقد سبق وارتدتها كيت من قبل العام الماضي، أثناء نزهة الكنيسة في نورفولك في يناير 2020.

وهذا الستايل اعتمدته الكونتيسة لقبعة أنثوية باللون البيج من نفس دار الأزياء، مع بليزر باللون الكحلي أيضاً، لإطلالة عصرية وعملية، بها لمسة من الفخامة.

Image description

إطلالة متشابهة لفستان باللون الأزرق الملكي

واحدة من الإطلالات المميزة لكيت ميدلتون، هو هذا الفستان باللون الأزرق الملكي، الذي ارتدته عام 2019، خلال حفل إطلاق الصندوق الوطني للطوارئ في سانت مارتن في لندن، إذ اعتمدت على ستايل ناعم وبسيط، لموديل فستان قصير نسبياً، من توقيع Emilia Wickstead، وقد نسّقت معه كلاتش، وحذاء أسود مدبباً.

وفي 2017 تحديداً بحفل غداء Mencap الخيري، شاهدنا الكونتيسة صوفي بإطلالة مشابهة كثيراً لفستان بنفس الدرجة، لكن بقصّة أطول، ضيق من ناحية الخصر، ومنفوش قليلاً من الجزء السفلي، حمل توقيع فيكتوريا بيكهام، وقد نسّقت معه كلاتش وحذاء باللون النود البيج.

Image description

دوقة كامبريدج والكونتيسة صوفي بإطلالة باللون الأبيض الكريمي في عام واحد

تألقت كل من كيت ميدلتون والكونتيسة صوفي، بإطلالة مميزة للفستان المعطف باللون الأبيض الكريمي، إذ اختارت ميدلتون فستاناً أنيقاً من توقيع أليكساندر ماكوين، خلال حضورها احتفالات إحياء الذكرى المئوية للحرب العالمية الأول في أغسطس 2014، مع اعتماد قبعة مميزة مزينة بالورود من توقيع jane taylor.

وقد سبقتها الكونتيسة صوفي، في مارس من نفس العام 2014 خلال احتفال الكومنولث في وستمنستر آبي في لندن، بإطلالة لمعطف مشابه باللون الأبيض الكريمي، مع قبعة تم تصميمها خصيصاً لها من نفس الدار جين تايلور jane taylor، خلال حضورها الحفل الخاص بخدمة يوم الثروة المشتركة.

Image description

إطلالة متشابهة للمعطف الأزرق مع القبعة السوداء

اختارت الكونتيسة صوفي عندما كانت في The Sovereign's Parade في الأكاديمية العسكرية الملكية Sandhurst في ديسمبر 2019، الظهور لأول مرة بمعطف أزرق طويل يشبه إلى حد كبير تلك التصاميم التي تعتمدها كيت ميدلتون، كهذا المعطف الأزرق البحري من توقيع أليكساندر ماكوين Alexander McQueen، مع القبعة السوداء، الذي تألقت به دوقة كامبريدج في الحفل الخاص بمناسبة الذكرى السبعين ليوم الإنزال في فرنسا لعام 2014.

Image description