بعد غياب 3 سنوات عن السينما، يعود النجم أحمد حلمي بفيلم جديد، استقر على اسم مبدئي له «إكس»، وهو من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير؛ حيث يقوم حلمي بعقد جلسات عمل يومية مع المؤلف والمخرج، للاتفاق على كافة تفاصيل العمل واختيار بقية فريق الممثلين الذين سيشاركون فيه، استعداداً لانطلاق التصوير أغسطس المقبل، وتدور أحداثه في إطار كوميدي ساخر، حول العديد من قضايا الفساد التي تتم تحت ستار الأعمال الخيرية.

يذكر أن آخر أفلام أحمد حلمي في السينما هو «خيال مآته» الذي تم عرضه في عام 2019.

7 أيام تصوير، وينتهي الفنان خالد الصاوي من فيلم «تماسيح النيل»، الذي بدأ تصويره في فبراير/شباط الماضي وتوقف بسبب ارتباطه بتصوير مسلسلين عرضا خلال شهر رمضان المنصرم.

يشارك في بطولة الفيلم: مصطفى خاطر، حمدي الميرغني، بيومي فؤاد، سامية الطرابلسي، هنادي مهنا، كريم عفيفي، محمد ثروت، سليمان عيد، محمد جمعة، وبدرية طلبة، من تأليف لؤي السيد وإخراج سامح عبد العزيز.

أعرب النجم تامر حسني، عن سعادته الكبيرة بسبب تحقيق فيلم «مش أنا» نجاحات ضخمة على مستوى الإيرادات، وإشادات الجمهور منذ طرحه بدور العرض؛ حيث تخطى الفيلم 10 ملايين جنيه بعد الأسبوع الأول من عرضه، على الرغم من أن نسبة الإشغال بدور العرض السينمائي لا تتعدى ال50% بسبب استمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية في مواجهة «كورونا»، وعلى الرغم من ذلك استطاع الفيلم أن يحصد أعلى إيراد أسبوعي دولي في تاريخ السينما المصرية والعربية.

«مش أنا» تأليف وبطولة تامر حسني، وإخراج سارة توفيق، هو العمل السينمائي الأول من نوعه الذي يتم تصويره بين السعودية ومصر، تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه السعودية، ويظهر فيه حسني بشكل جديد ومختلف، من خلال شخصية مملوءة بالتفاصيل والأحداث.

بعد 25 يوماً قضاها النجم هاني رمزي في الولايات المتحدة الأمريكية، عاد إلى مصر، وقرر استئناف عرض مسرحية «أبو العربي»، بعد توقفها لأكثر من شهر بسبب سفره. «أبو العربي» أعادت رمزي إلى خشبة المسرح بعد غياب ما يقرب من 18 عاماً عن آخر مسرحية شارك فيها وكانت «كده أوكيه»، ويشارك في بطولتها أمامه كل من حجاج عبد العظيم، محمد جمعة، أحمد فتحي، عمرو عبد العزيز، إضافة إلى الفنانة داليا البحيري والمسرحية من تأليف محسن رزق، ومن إخراج سامح عبد العزيز

أعلنت المخرجة كاملة أبو ذكري، عن توقف مشروع تحويل مسلسل ب«100 وش» إلى فيلم سينمائي، وأن نية شركة الإنتاج تتجه إلى تقديم جزء ثان من المسلسل، قبل تحويله إلى فيلم؛ حيث إن هناك نية مؤكدة قبل 10 أشهر لتحويل المسلسل إلى فيلم سينمائي، لكن المشروع توقف بسبب الظروف التي تمر بها السينما في ظل تفشي وباء «كورونا».

أكد الفنان بيومي فؤاد، أن تصوير دوره في مسلسل «المماليك» سيستغرق 7 أسابيع، مشيراً إلى أن مشاركته فيه لا تعتبر بطولة مطلقة، حتى إذا تصدر اسمه أسماء أبطال العمل؛ حيث يعد العمل بطولة جماعية، لأن كل شخصيات المسلسل محورية ولها دور مؤثر وفعال في الأحداث.