تستعد المسارح في العالم العربي لاستقبال الجمهور من أجل العروض المسرحية المنتظرة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقد تم الكشف عن قائمة طويلة من المسرحيات التي سوف تنطلق مع أولى أيام العيد في أكثر من دولة خليجية أبرزها الكويت، والمملكة العربية السعودية، وكذلك مملكة البحرين، كما تعود كذلك كل من الفنانة إلهام الفضالة، وهدى حسين بمسرحيات تم الإعلان عن تفاصيلها خلال الساعات الماضية.

إلهام الفضالة وطارق العلي في مسرحية "شقة لندن"

تنطلق في دولة الكويت عروض مسرحية "شقة لندن"، مع أولى أيام عيد الفطر المبارك، على مسرح نقابة العمال بميدان حولي، وهو العمل الذي تدور قصته حول المشاكل الزوجية، حيث تقرر اختان تواجهان خلافات مع أزواجهما السفر إلى العاصمة لندن من أجل إتاحة الفرصة لإنهاء الخلافات الدائرة بينهما، ويشارك في بطولة المسرحية النجم طارق العلي، والنجمة إلهام الفضالة، وميس قمر، وحمعة علي، وشهد سلمان، وإخراج الدكتور موسى آرتي، وتأليف عيسى أحمد.

Image description

حسن البلام يعرض مسرحية "شيخ روحاني" في عيد الفطر

مسرحية "شيخ روحاني" من الأعمال المسرحية التي سوف تعرض أيضا مع أولى أيام عيد الفطر على مسرح نادي اليرموك بالكويت، وتجمع المسرحية كوكبة من نجوم المسرح يقودهم الفنان حسن البلام، وزهرة عرفات، وأحمد العونان، وفهد البناي، وعبدالعزيز النصار، ومحمد الرمضان، وعلي الحسيني، ونشر الفنان حسن البلام والنجمة زهرة عرفات خلال الأيام الماضية مجموعة من الصور الدعائية للمسرحية عبر حساباتهم على السوشيال ميديا.

Image description

أبرز الأعمال المسرحية في الكويت بعيد الفطر

كما سوف تعرض في الكويت خلال احتفالات عيد الفطر مسرحية "كينق كونق" من إنتاج باك ستيج قروب، وهو عمل مسرحي ينتمي لإطار المغامرات والإثارة، ويشارك في بطولته كل من آمنه عبدالله، وعيسى جمعة. وستعرض المسرحية على مسرح نادي السالميه الرياضي، وهي من تأليف هيا أحمد، وإخراج محمد راشد الحملي.

مسرحية "زحمة" تعتبر أيضا من الأعمال المسرحية المهمة في عيد الفطر والتي تجمع كل من الفنان محمد الحملي، والفنان عبدالرحمن العقل، العمل سوف يعرض أيضا على مسرح نادي السلمية الرياضي بمشاركة عدد كبير من النجوم منهم سماح، ونواف الفجي.

Image description

عرض مسرحية "غرفة 13" بالسعودية

الجمهور السعودي في الرياض على موعد مع مسرحية جديدة بداية من يوم 24 وحتى يوم 26 أبريل تحمل عنوان "غرفة 13" للنجم الكبير عبدالناصر درويش، وهو العمل المسرحي الذي قدم من قبل ضمن فعاليات موسم الرياض، وحظس بنسبة إقبال جماهيري كبير. المسرحية يشارك فيها جمع كبير من النجوم وسوف تجرى عروضها على مسرح بكر الشدي، وهي من تأليف فاطمة العامر، وفكرة وإخراج يوسف الحشاش.

Image description